قالت شركة “تويتر” (Twitter) في تغريدة أمس السبت إنها ستعيد إطلاق نسخة جديدة من خدمة الاشتراك الخاصة بها “تويتر بلو” (Twitter Blue) بسعر أعلى لمستخدمي أجهزة وبرامج شركة “آبل” (Apple)، بحسب تقرير لوكالة “رويترز” (Reuters).

وقالت الشركة إنه يمكن للمستخدمين الاشتراك في الخدمة التي تم تجديدها، والتي ستسمح للمشتركين بتعديل التغريدات، وتحميل مقاطع فيديو بدقة 1080 بكسلا، والحصول على علامة اختيار زرقاء للتحقق من حساب البريد، مقابل 8 دولارات شهريا عبر الويب، ولكن مقابل 11 دولارا شهريا من خلال “آبل آي أو أس” (Apple iOS).

ولم تشرح تويتر سبب فرض رسوم على مستخدمي آبل أعلى من المستخدمين الآخرين، ولكن كانت هناك تقارير إعلامية تفيد بأن الشركة كانت تبحث عن طرق لتعويض الرسوم التي فرضتها عليها آبل في متجر التطبيقات.

وأطلقت تويتر خدمة “تويتر بلو” في البداية في أوائل نوفمبر/تشرين الثاني الماضي قبل إيقافها مؤقتًا مع انتشار الحسابات المزيفة. ثم كان من المقرر إطلاقها مرة أخرى يوم 29 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي ولكن تم تأجيلها.

وكان إيلون ماسك، الذي حول تويتر لشركة خاصة مقابل 44 مليار دولار في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، أثار الجدل في سلسلة من التغريدات في الشهر الماضي حول إجراءات آبل مع مطوري التطبيقات، بما في ذلك الرسوم البالغة 30% التي يفرضها صانع آيفون على مطوري البرامج مقابل عمليات الشراء داخل التطبيق.

كما اتهم ماسك شركة آبل بالتهديد بحظر تويتر من متجر التطبيقات الخاص بها، وقال أيضا إنها قد تتوقف عن الإعلان على منصة التواصل الاجتماعي.

ومع ذلك، بعد اجتماع لاحق مع تيم كوك الرئيس التنفيذي لشركة آبل، غرد ماسك بأن سوء التفاهم حول إزالة تويتر من متجر تطبيقات آبل قد تم حله.

منشور ذو صلة